أساسيات تخطيط العمل (كجزء من التخطيط الاستراتيجي) أقسام هذا الموضوع تضمين أيضا راجع مدونات المكتبة المتعلقة بتقييم الخطة الإستراتيجية بالإضافة إلى المعلومات الموجودة في هذه الصفحة الحالية، راجع المدونات التالية التي لها وظائف متعلقة بتقييم الخطة الإستراتيجية . قم بالتمرير أسفل صفحة المدونات للاطلاع على المشاركات المختلفة. انظر أيضا قسم كوتيسنتيون بلوغ بوستسكووت في الشريط الجانبي من بلوق أو انقر على كوتنكستكوت بالقرب من الجزء السفلي من وظيفة في بلوق. (في هذه المرحلة من عملية التخطيط الاستراتيجي، عادة ما يكون المخططون قد أكملوا جميع أو معظم التحليل الاستراتيجي، بما في ذلك المسح البيئي، وتحليل سوت، وتحديد القضايا والأهداف الاستراتيجية، وربما ربما وضعت بالفعل بيان المهمة (وبيان الرؤية و إذا ما اختاروا إضافة هذه.) وعادة ما يتضمن تخطيط الإجراءات تحديد الجهة التي ستفعل ما ومتى وفي أي ترتيب للمنظمة للوصول إلى أهدافها الاستراتيجية، ويتوقف تصميم وتنفيذ تخطيط العمل على الطبيعة واحتياجات المنظمة: واحدة من أكبر المشاكل في التخطيط الاستراتيجي: لم يتم تنفيذ الخطة في هذه المرحلة من التخطيط، فإن المخططين أحيانا يشعرون بالإرهاق من إكمال المراحل السابقة من التخطيط، وقد يبدو تخطيط العمل مفصلا ومملة مقارنة بالمراحل السابقة للتخطيط الاستراتيجي وغالبا ما تبدو خلاقة في الطبيعة، لذلك، يتم تجاهل التخطيط للعمل في كثير من الأحيان، وترك نتائج في وقت سابق ق وتخطيط الكثير من 147 كتل في الهواء 148 - التصريحات الفلسفية عديمة الفائدة مع عدم وجود أسس في الحقائق اليومية للمنظمة. إن المراحل الهامة من التخطيط السابق تصبح عديمة الجدوى تماما. إن التزام المنظمة بالتخطيط الاستراتيجي يتناسب مع ما يلي: أ) أن تستكمل المنظمة خطط العمل للوصول إلى كل هدف استراتيجي و ب) تتضمن العديد من الطرق للتحقق من المدى الفعلي لتنفيذ خطة العمل وتقييمه. وضع خطط العمل (أو خطط العمل) 1. تحدد خطط العمل الإجراءات اللازمة لمعالجة كل من القضايا التنظيمية العليا والوصول إلى كل من الأهداف المرتبطة بها، الذين سيكملون كل إجراء ووفقا للجدول الزمني. 2 - وضع خطة عمل شاملة رفيعة المستوى تصور كيفية بلوغ كل هدف استراتيجي. 3 - وضع خطة عمل لكل وظيفة رئيسية في المنظمة، على سبيل المثال. والتسويق، والتنمية، والمالية، والموظفين، ولكل برنامج، وما إلى ذلك. وينبغي أن تصور هذه الخطط، في مجملها، كيفية تنفيذ خطة العمل الشاملة. وفي كل خطة عمل، حدد العلاقة بين خطة العمل وخطة العمل الشاملة للمنظمات. 4. التأكد من أن كل مدير (و، من الناحية المثالية كل موظف) لديها خطة عمل تساهم بشكل عام. وينبغي لهذه الخطط، في مجملها، أن تصور كيف ستنفذ خطط العمل المتعلقة بالوظائف الرئيسية. مرة أخرى، حدد العلاقة بين خطة العمل هذه وخطة عمل المستوى الأعلى للمنظمات بشكل عام. 5 - ويتوقف شكل خطة العمل على طبيعة المنظمة واحتياجاتها. وقد تحدد خطة المنظمة، وكل وظيفة رئيسية، لكل مدير وكل موظف، ما يلي: أ) الهدف (الأهداف) التي يتعين تحقيقها ب) كيف يساهم كل هدف في الأهداف الاستراتيجية الشاملة للمنظمة ج) ما هي النتائج المحددة (أو الأهداف) التي يمكن تحقيقها في مجموعها للوصول إلى هدف المنظمة (د) كيفية تحقيق تلك النتائج (ه) عند تحقيق النتائج (أو الجداول الزمنية لكل هدف) وضع الأهداف والجداول الزمنية 1 - الأهداف محددة وقابلة للقياس النتائج التي تنتج أثناء تنفيذ الاستراتيجيات. .2 في الوقت الذي تحدد فيه األهداف، واصل السؤال 147 هل أنت متأكد من أنك تستطيع أن تفعل ذلك. 148 3. دمج أهداف العام الحالي كمعايير أداء في كل مهمة 147 وصف العمل ومراجعة األداء. 4. تذكر أن الأهداف والجداول الزمنية هي فقط المبادئ التوجيهية، وليس قواعد وضعت في الحجر. يمكن انحرافها عن، ولكن يجب أن تفهم الانحرافات وشرح. 5. النظر في المثال التالي شكل للعمل خطتك. كيفية وضع استراتيجية التدريب في كثير من الأحيان، ويقاس التدريب ونجاحها في منظمة من قبل عدد من الدورات التدريبية نظرا وعدد من الناس في المقاعد. ويمثل هذا بشكل غير كاف قيمة التدريب في المنظمة. يحتاج التدريب إلى التركيز على تحسين الأداء الحالي في المنظمة، فضلا عن ضمان وجود مجموعات المهارات بين الموظفين للكفاءات المستقبلية المطلوبة من قبل المنظمة. وفيما يلي عرض توضيحي لجميع مجالات المحتوى التي تناولتها هذه المقالة من أجل الإجابة على السؤال المتعلق بكيفية بناء مشروع تنظيمي وتطويري. ما هي استراتيجية التدريب استراتيجية التدريب هي للتدريب والتطوير في منظمة تتطلب التنفيذ لتحقيق النجاح. وهو مخطط يحتاج إلى دعم الاستفادة المثلى من رأس مال الموارد البشرية في المنظمة. ومن الضروري أن تتماشى استراتيجية التدريب مع استراتيجية المنظمة وتمكن رؤيتها من تحقيقها. لماذا لديك استراتيجية التدريب يمكن طرح العديد من النقاط لصالح لماذا كنت في حاجة الى خطة التدريب. الأكثر إقناعا على الرغم من تقع في نتائج دراسة حديثة من 3000 شركة قام به الباحثون في جامعة بنسلفانيا. ووجدوا أن 10 من العائدات - تنفق على تحسينات رأس المال، وتعزز الإنتاجية بنسبة 3،9 تنفق على تنمية رأس المال البشري، وزيادة الإنتاجية بنسبة 8،5 ما هي المكونات كيف يتم إنشاؤها استراتيجية مصممة ولكن لم تنفذ لا قيمة لها من أجل تحقيق حول أفضل النتائج لاستراتيجية التدريب، والمنتجات التسويقية أو الخدمات تحتاج إلى أن يتم تسويقها والترويج لها من خلال التلاعب بما يلي: الحفاظ على التدريب المتطورة والمستقبلية مركزة. تأكد من أن هناك نقل عملي للمبادئ التوجيهية ليارنينغليت لتصميم خطة التدريب الخاص بك يمكن أن المتعلمين ذاتيا استخدام هذه المبادئ التوجيهية لتطوير خطة التدريب الخاصة بهم. وسواء أكانت أهداف التدريب الخاصة بهم تنطوي على تعلم موضوعات معينة أو مهارات معينة، يمكن للمتعلمين البدء بتعلمهم من خالل البدء في التخطيط. مالحظة: ال ترهق بطول هذا اإلطار. إذا نظرتم إلى قائمة بجميع الخطوات اللازمة للذهاب للتسوق البقالة، من المحتمل أن البقاء في المنزل يمكنك إكمال هذه المبادئ التوجيهية دون أن تكون خبيرا. كل ما تحتاجه هو جعل الالتزام واتخاذ بضع ساعات من وقتك - الوقت الذي سوف يكون التعلم، أقسام أيضا من هذا الموضوع وتشمل أيضا انظر مدونات المكتبة المتعلقة بتصميم خطط التدريب والتطوير وبالإضافة إلى المقالات على هذا الصفحة الحالية، انظر أيضا المدونات التالية التي لديها وظائف ذات الصلة إلى تصميم خطط التدريب والتطوير. قم بالتمرير أسفل صفحة المدونات للاطلاع على المشاركات المختلفة. انظر أيضا قسم كوتيسنتيون بلوغ بوستسكووت في الشريط الجانبي من بلوق أو انقر على كوتنكستكوت بالقرب من الجزء السفلي من وظيفة في بلوق. بلوق يرتبط أيضا إلى العديد من الموارد ذات الصلة الحرة. الاتجاهات لاستخدام إرشادات كوتكومبليت. إذا كنت بصدد تصميم خطة تدريب لتعزيز الفهم التمهيدي والمهارات في الإدارة أو القيادة أو الإشراف، ثم اتبع التوجيهات في الموضوعات المناسبة تطوير الإدارة. تطوير القيادة أو تطوير المشرفين. ملاحظة: في هذه الوثيقة، يستخدم مصطلح كوتسوبرفيسركوت للإشارة إلى الموقف الذي يقدم المتعلم تقاريره مباشرة، على سبيل المثال، رئيس تنفيذي يقدم تقاريره إلى مجلس الإدارة. قم بتصميم خطة التدريب الخاصة بك عن طريق المتابعة من خلال كل من الخطوات المرقمة التالية في هذا المستند. سوف تسترشد بكتابة خطة التدريب الخاصة بك باستخدام إطار لتصميم خطة التدريب الخاصة بك. إعداد خطة التدريب الخاصة بك لا تقلق حول ما إذا كانت الخطة الخاصة بك هو الكمال أم لا - الخطة هو دليل، وليس القانون لا تقلق بشأن ما إذا كنت تفهم تماما المصطلحات الرئيسية في التدريب أو ما إذا كانت الخطة الخاصة بك هو كوبيبيرفكوت أم لا. المفتاح هو البدء. بدء بسيطة، ولكن تبدأ. بذل قصارى جهدكم في الوقت الراهن. ليس هناك خطة مثالية. كنت تفعل الخطة وفقا لطبيعة والاحتياجات الخاصة بك. كما أنه ليس من المهم التمسك بالخطة من أجل الخطة. من المرجح أن تتغير الخطة كما تذهب على طول. ثاتس غرامة، طالما كنت لاحظت أن تم تغييرها ولماذا. تذكر أن التدريب والتطوير هو عملية في كثير من الأحيان عندما نقوم بتصميم خطة، تصبح الخطة نهاية بدلا من الوسائل. الخطة هي دليل عام - الكنز الحقيقي وجدت من تنفيذ خطتك هو التعلم الذي تحققه. التعلم هو عملية مستمرة. ننظر إلى التعلم كعملية وتستمتع وقتا طويلا خلال الرحلة بدلا من وقت قصير في الوجهة. الحصول على بعض الشعور من هذه الشروط الأساسية لم يكن لديك ليكون خبير في الشروط التالية - مجرد الحصول على شعور عام عنهم. قد يكون أي من الموضوعات التالية مفيدة لك في هذه المرحلة في تصميم خطة التدريب الخاصة بك تحديد الأهداف العامة في التدريب هذا القسم يساعدك على تحديد ما تريد أن تكون قادرة على القيام به نتيجة لتنفيذ خطة التدريب الخاص بك، على سبيل المثال، التأهل لوظيفة معينة، والتغلب على مشكلة الأداء، وتحقيق هدف في خطة التطوير الوظيفي الخاص بك، الخ المتعلمين غالبا ما تكون أفضل حالا للعمل نحو أكثر من اثنين إلى أربعة أهداف في وقت واحد. اختياري: قد ترغب في إعادة مراجعة بعض المعلومات التالية: الأهداف - تحديد أهداف التدريب والتطوير هل هناك أي خطوط زمنية يجب أن تأخذها في الاعتبار في خطتك هل لديك لإنجاز أي مجالات معينة من المعرفة أو المهارات من قبل بعض الوقت إذا كان الأمر كذلك، فقد يؤثر ذلك على اختيارك لأهداف التعلم وأنشطة التعلم لتحقيق الأهداف. (سجل خطوطك الزمنية في إطار العمل لتصميم خطة التدريب الخاصة بك.) هل تسعى للتدريب والتطوير من أجل معالجة فجوة في الأداء عادة ما يشار إلى فجوة الأداء من عملية تقييم الأداء. يجب أن تتضمن وثيقة تقييم الأداء بالفعل وصفا دقيقا لمجالات المعرفة والمهارات التي يجب أن تتعلمها لتحسين أدائك. لفهم الثغرات في الأداء، راجع إدارة أداء الموظفين أو، خطتك لمعالجة فجوة النمو إذا كان الأمر كذلك، فحدد بعناية مجالات المعرفة والمهارات اللازمة للوصول إلى أهدافك في حياتك المهنية. النظر في الرجوع إلى الوصف الوظيفي، وقوائم الكفاءات أو حتى التواصل مع الآخرين بالفعل في المواقف التي تريد الوصول إليها في المستقبل القريب. الروابط التالية قد تساعدك. توصيف الوظائف الكفاءات الشبكات التخطيط الوظيفي البحث عن وظيفة أو هي خطتك لمعالجة فجوة الفرص إذا كان الأمر كذلك، فحدد بدقة مجالات المعرفة والمهارات اللازمة لأداء الوظيفة أو الدور الذي قد يكون متاحا لك قريبا. مرة أخرى، يجب النظر في التوصيف الوظيفي أو قوائم الكفاءات أو حتى مقابلة شخص ما بالفعل في الوظيفة أو الدور الذي قد يكون متاحا لك قريبا. الروابط التالية قد تساعدك. أوصاف الوظائف الكفاءات الشبكات التخطيط الوظيفي البحث عن وظيفة الحصول على ردود فعل من الآخرين طلب المشورة من الأصدقاء والأقران والمشرفين وغيرهم. يمكن أن تكون كنزا حقيقيا للتعليقات حول العالم الحقيقي على سبيل المثال، يمكنك (ومشرفك، ينطبق) العمل معا لإجراء تحليل سوت (اختصار)، بما في ذلك تحديد الخاص بك ثينغثس، و إيكنيسس، o بوربونيتيز وأي هتافات للوصول إلى الأهداف المرجوة. إذا قمت بإجراء تقييم ذاتي على سبيل المثال، يمكن أن تعمل أنت (ومشرفك) معا لإجراء تحليل سوت (اختصار)، بما في ذلك تحديد الثغرات والأخطاء والمنتديات وأي هتافات للوصول الأهداف المرجوة. وهناك أيضا مجموعة واسعة من التقييمات الذاتية المتاحة في التقييم الذاتي (العديد من التقييمات الذاتية) هي قائمة من الكفاءات، والوصف الوظيفي أو تحليل الوظائف المتاحة لمساعدتك على تحديد التدريب وأهداف التنمية قائمة الكفاءات هي قائمة من والقدرات اللازمة لتنفيذ دور معين. القائمة يمكن أن تكون مفيدة جدا لك عند تحديد أهداف التعلم الخاص بك في التدريب الخاص بك وخطة التنمية. انظر المعلومات في الأقسام تحليل الوظيفة الوصف الوظيفي الكفاءات تبدأ التفكير في كم من المال سوف تحتاج لتمويل خطتك. قد تحتاج إلى أموال، على سبيل المثال ودفع المدربين، والحصول على التسهيلات والمواد اللازمة لأساليب التدريب، ودفع أجور أو رواتب الموظفين أثناء حضور الأحداث التدريبية، وما إلى ذلك. بدء تسجيل النفقات المتوقعة في قسم كوتدجيتدكوت من الإطار لتصميم خطة التدريب الخاصة بك. حدد أهداف التدريب. الآن، يجب أن يكون لديك شعور قوي من ما هي أهداف التدريب الخاص بك، بعد أن نظرت في كل من الخطوات المذكورة أعلاه. من المهم أن يتم تصميم الأهداف وصياغتها لتكون كوتسمارتيركوت (اختصار)، التي هي قابلة للتغيير، م قابلة للشفاء، ومناسبة لك، من الناحية الاقتصادية لتحقيق، إيم ملزمة مع الموعد النهائي، e إكستندينغ قدراتك و إواردينغ لك. (لمزيد من التوجيه، انظر الأهداف والأهداف يجب أن يكون أكثر ذكاء). كتابة أهداف التدريب الخاص بك في إطار لتصميم خطة التدريب الخاصة بك. تحديد أهدافك وأنشطتك التعليمية الغرض من هذا الجزء من التخطيط هو تصميم أهداف التعلم التي تحقق في نهاية المطاف وصولك إلى أهداف التدريب والتطوير الشاملة. سوف تحدد أيضا أنشطة التعلم (أو أساليب) ستحتاج إلى إجراء لتحقيق أهداف التعلم وأهداف التدريب الشاملة. قد ترغب في إعادة مراجعة المعلومات في الأقسام: تصميم التدريب (تحديد أهداف التعلم، وأساليب الاستخدام، وما إلى ذلك) أساليب - تذكر بعض المبادئ الأساسية حول أساليب تعلم الكبار - بعض الأخطاء الأساسية لتجنب عند اختيار طرق أساليب - بناء المزيد من التعلم في خطة التدريب والتطوير أفكار مختلفة لطرق التعلم تحديد بعض أهداف التعلم الأولية لكل مجال جديد من المعرفة أو المهارات التي تحتاج إلى تعلم. النظر بعناية في كل من أهداف التدريب الخاص بك. ما الذي يجب تحقيقه على وجه التحديد (أي الأهداف التي يجب الوصول إليها) لكي تتمكن من تحقيق هذه الأهداف أي من هذه الأهداف يتطلب تعلم مجالات جديدة من المعرفة أو المهارات من المرجح أن تصبح هذه الأهداف أهدافا للتعلم في خطة التدريب الخاصة بك. وعلى غرار طبيعة أهداف التدريب، ينبغي تصميم أهداف التعلم وصياغتها لتكون كوتسمارتيركوت. (انظر المبادئ التوجيهية الأساسية وأمثلة لكتابة أهداف التعلم). في أي تسلسل يجب تحقيق أهداف التعلم عادة، التعلم يبني على التعلم. قد يكون من المفيد تعلم بعض مجالات المعرفة والمهارات قبل تعلم مجالات جديدة. النظر بعناية - عندما كنت قد حققت كل من أهداف التعلم الخاص بك، سوف كنت فعلا قد حققت كل من أهداف التدريب الشاملة الخاصة بك الآن تقرأ لكتابة أهداف التعلم الخاصة بك في إطار لتصميم خطة التدريب الخاصة بك. ما هي أفضل أنشطة التعلم (الأساليب) لتحقيق أهداف التعلم الخاصة بك هل الطرق تتطابق مع أسلوب التعلم الخاص بك، على سبيل المثال. أو القراءة أو القيام أو الاستماع هل الأساليب تمتد الأنماط الخاصة بك، أيضا هل الأساليب سهلة الوصول لك هل الأساليب الاستفادة من فرص التعلم من واقع الحياة، على سبيل المثال. واستخدام فرص التدريب أثناء العمل، ومشاكل الحياة الواقعية التي تحدث في العمل، واستخدام المشاريع والبرامج في العمل لاحظ أن أنشطة التعلم تتطابق دائما مع أهداف التعلم على أساس فردي. قد تستفيد من الروابط التالية، بعض الطرق النموذجية للتعلم. بعض طرق التعلم الجديدة في مكان العمل وجرد نمط التعلم.) هل تشمل أنشطة التعلم الخاص بك التفكير المستمر حول التعلم الخاص بك أنت (والمشرف الخاص بك، إن وجدت) سوف تستفيد من أخذ الوقت بانتظام للوقوف إلى الوراء والتحقيق حول ما يجري في التدريب الخاص بك، ماذا تتعلم وكيف، إذا كان ينبغي تغيير أي شيء، الخ المهارات في التفكير هي حاسمة للتعلم المستمر في حياتك والعمل. فكر في استخدام مجلة تعلم خاصة. الآن تقرأ لكتابة أنشطة التعلم الخاصة بك في إطار لتصميم خطة التدريب الخاصة بك. ما هي النتائج الملحوظة، أو أدلة التعلم، التي سوف تنتجها من أنشطة التعلم التي يمكن مراجعتها للتحقق من التعلم للحصول على أفكار حول ما هي النتائج لتصميمها في خطتك، انظر عينات من نتائج المتعلمين كوسيلة للتحقق من التعلم. الآن كنت على استعداد لكتابة الأدلة الخاصة بك من التعلم في إطار لتصميم خطة التدريب الخاصة بك. من سيتحقق من أن كل هدف من أهدافك التعليمية تم التوصل إليه من الناحية المثالية، يتم تقييم التعلم الخاص بك من قبل شخص لديه خبرة قوية في مجالات المعرفة والمهارات المطلوبة لتحقيق أهداف التدريب الخاص بك. الآن أنت على استعداد لكتابة المقيم الخاص بك في إطار لتصميم خطة التدريب الخاصة بك. الآن بعد أن كنت تعرف ما هي الأنشطة التي سيتم إجراؤها، والتفكير مرة أخرى حول أي التكاليف التي ستكون هناك حاجة، على سبيل المثال. والمواد، والمرافق، وما إلى ذلك. قد تحتاج إلى تحديث قسم كوتابودجيكوت في إطار عمل تصميم خطة التدريب الخاصة بك. كيف ستتعامل مع أي قضايا مستمرة في الوقت وإدارة الإجهاد أثناء تنفيذ خطتك التطوير المهني يشمل بطبيعته الحاجة إلى التنمية الذاتية، وكذلك. لذلك، قد تفكر في المعلومات في أقسام إدارة الإجهاد إدارة الوقت العمل التوازن الحياة الثقة بالنفس الذكاء العاطفي الحفاظ على موقف إيجابي تطوير أي مواد قد تحتاجها الهدف من هذه المرحلة من التخطيط الخاص بك هو الحصول على أو تطوير أي الموارد التي تحتاج إليها إجراء الأنشطة التي حددتها في المرحلة السابقة من الخطة. قد ترغب في مراجعة المعلومات في قسم تطوير مواد التدريب (تطوير المرافق والوثائق والرسومات، الخ) النظر إذا كنت بحاجة إلى الحصول على، أو البدء: التسجيل في الدورات، وشراء الكتب، جدولة الوقت مع الخبراء، والحصول على معلمه، جدولة والآن بعد أن كنت قد فكرت بشكل وثيق حول أساليب التعلم والمواد المرتبطة بها، والتفكير مرة أخرى حول أي التكاليف التي ستكون هناك حاجة، على سبيل المثال والمواد، والمرافق، وما إلى ذلك. قد تحتاج إلى تحديث قسم كوتابودجيكوت في إطار عمل تصميم خطة التدريب الخاصة بك. هل يجب أن يتم اختبار أي من طرق التعلم المخطط لها إذا كان لديك أي شخص آخر يستخدم الطرق ويشارك انطباعاتهم عن الطرق معك هل استعرضت بإيجاز الطرق، على سبيل المثال. الوثائق، النفقات العامة، الخ هل واجهت أي صعوبات في فهم الأساليب التخطيط تنفيذ خطة التدريب الخاص بك الهدف من هذه المرحلة من التخطيط الخاص بك هو ضمان عدم وجود مفاجآت خلال مرحلة تنفيذ التدريب الخاص بك. قد ترغب في مراجعة المعلومات في القسم التالي التنفيذ - إجراء التدريب أو تجربته أثناء التدريب، كيف ستأكد من أنك تفهم المعلومات والمواد الجديدة إجراء اختبار قصير بشكل دوري، على سبيل المثال. الجميع مرة واحدة في حين، حاول تذكر النقاط الرئيسية لما كنت قد تعلمت للتو، واختبار نفسك، وما إذا كنت الخلط، أخبر مدربك الآن. هل سيكون التعلم الخاص بك جذابة وممتعة هل أنت متأكد من أنك سوف تحصل على ردود الفعل الجارية اللازمة، والتدريب، والتوجيه، وما إلى ذلك خلال أنشطة التدريب والتطوير الخاصة بك النظر في المعلومات في الأقسام تقاسم التغذية المرتدة التدريب الإرشاد تحفيز الموظفين الإرشاد الحفاظ على المعنويات أين سوف تحصل الإدارية اللازمة والدعم والمواد غ أثناء التنفيذ، إذا كان ينبغي إجراء أي تغييرات على خطتك، وكيف سيتم تتبعها كيف سيتم إعادة تصميم الخطة كيف سيتم إبلاغها وإلى الأشخاص المناسبين تخطيط الجودة وتقييم خطة التدريب الخاصة بك والخبرات و الهدف من هذه المرحلة من التخطيط الخاص بك هو التأكد من خطتك سوف تلبي بالفعل أهداف التدريب الخاص بك بطريقة واقعية وفعالة. قد ترغب في مراجعة المعلومات في القسم: تقييم عملية التدريب ونتائجه المسؤولون عن تنفيذ وتتبع الخطة الشاملة الخاصة بك كيف ستعرف ما إذا كانت الخطة تسير على الطريق الصحيح أم تحتاج إلى تغيير إذا كان هناك خبير تدريب محلي يراجع الخطة. يمكن للخبير أن يستعرض، على وجه الخصوص، ما إذا كانت أهداف التدريب الخاصة بك سوف توفر النتائج المرجوة من قبلك (ومؤسستك، إن وجدت)، - أهداف التعلم محددة ومتوافقة مع أهداف التدريب العامة، - يتم اختيار أفضل الطرق للوصول وأهداف التعلم الخاصة بك، و - النهج الخاص بك لتقييم صالحة وعملية. قد تحتاج إلى تحديث قسم كوتبودجيكوت في إطار عمل تصميم خطة التدريب. هل يتم تضمين أساليب التقييم في جميع مراحل خطتك على سبيل المثال، هل يتم اختبار طرقك قبل تطبيقها هل تفهم الطرق التي يتم تطبيقها هل تقدم بانتظام ملاحظات حول مدى فهمك للمواد كيف ستتمكن أنت (ومشرفك ، إن وجدت) معرفة ما إذا كان تنفيذ الخطة يحقق أهداف التدريب المحددة في الخطة هل هناك أي خطط لتقييم المتابعة، بما في ذلك تقييم النتائج بعد عدة أشهر من إكمال خطتك المتابعة بعد الانتهاء من خطتك هذا غالبا جزء من الخطة التي يحصل المهملة. في مجتمعنا، كانت غالبا ما تركز على تحديد المشكلة التالية لحلها، أن عدد قليل منا لديه القدرة على الاعتراف الإنجازات الناجحة ومن ثم الاحتفال. تصميم وهذه الخطة ربما كانت تجربة تنوير جدا بالنسبة لك - تجربة جلبت وجهة نظر على التعلم يمكنك تطبيق في العديد من الساحات الأخرى من حياتك. تهانينا هي طرق تقييم المتابعة التي يتم تنفيذها هل قمت أنت (ومشرفك، إذا كان ذلك مناسبا) بإكمال تجربة ناجحة لتطوير وتنفيذ خطة التدريب والتطوير يتم الاعتراف بهذا الإنجاز بشكل كامل النظر في المعلومات في قسم أنظمة المكافأة لفئة التدريب والتطوير: لاستخلاص معرفتك بموضوع المكتبة هذا، قد تحتاج إلى مراجعة بعض الموضوعات ذات الصلة، والمتاحة من الرابط أدناه. يتضمن كل موضوع من الموضوعات ذات الصلة موارد مجانية عبر الإنترنت. كما يمكنك مسح الكتب الموصى بها المدرجة أدناه. وقد تم اختيارهم لملاءمتها وطابع عملي للغاية. أساسيات الكتب الموصى بها والمعلومات العامة الدليل الميداني للقيادة والإشراف في الأعمال التجارية من قبل كارتر مكنمارا، التي نشرتها أوثنتيسيتي كونسولتينغ، ليك. يوفر خطوة بخطوة، مبادئ توجيهية عملية للغاية لتجنيد واستخدام وتقييم أفضل الموظفين لعملك. يتضمن مبادئ توجيهية تؤدي بشكل فعال نفسك (كعضو مجلس إدارة أو موظف)، الأفراد الآخرين والجماعات والمنظمات. يتضمن مبادئ توجيهية لتجنب الإرهاق - مشكلة شائعة جدا بين العاملين في الشركات الصغيرة. يتم تكييف العديد من المواد في هذا الموضوع مكتبة حول التوظيف من هذا الكتاب. دليل ميداني للقيادة والإشراف مع الموظفين غير الربحية من قبل كارتر مكنمارا، التي نشرتها أوثنتيسيتي كونسولتينغ، ليك. يوفر خطوة بخطوة، مبادئ توجيهية عملية للغاية لتعيين واستخدام وتقييم أفضل الموظفين للمنظمات غير الربحية الخاصة بك. يتضمن مبادئ توجيهية لتقود نفسك بفعالية (كعضو مجلس إدارة أو موظف)، وغيرهم من الأفراد والمجموعات والمنظمات. يتضمن مبادئ توجيهية لتجنب الإرهاق - مشكلة شائعة جدا بين الموظفين غير الربحية. يتم تكييف العديد من المواد في هذا الموضوع مكتبة حول التوظيف من هذا الكتاب. ويوصى بالكتب التالية بسبب طبيعتها العملية للغاية، وغالبا لأنها تشمل مجموعة واسعة من المعلومات حول هذا الموضوع المكتبة. للحصول على مزيد من المعلومات حول كل كتاب، ما عليك سوى النقر على صورة الكتاب. أيضا، قد يتم عرض فقاعة من المعلومات. يمكنك النقر على عنوان الكتاب في تلك الفقاعة للحصول على مزيد من المعلومات أيضا. التوجيه والتدريب الموظفين يوصى باستخدام الكتب التالية بسبب طبيعتها العملية للغاية، وغالبا لأنها تشمل مجموعة واسعة من المعلومات حول هذا الموضوع المكتبة. للحصول على مزيد من المعلومات حول كل كتاب، ما عليك سوى النقر على صورة الكتاب. أيضا، قد يتم عرض فقاعة من المعلومات. يمكنك النقر على عنوان الكتاب في تلك الفقاعة للحصول على مزيد من المعلومات، أيضا. وضع الخطط الاستراتيجية وخطة العمل إنشاء مجموعة تخطيط مكونة من أفراد من المجتمع المحلي المتأثرين بالمشكلة أو المشكلة، وغيرهم ممن هم في وضع يسمح لهم بمعالجتها. تحديد شركاء إضافيين ودعوتهم إلى عملية التخطيط الاستراتيجي. الموارد ذات الصلة: إشراك المؤثرات الرئيسية في المبادرة إشراك الناس الأكثر تأثرا بالمشكلة تحديد وتحليل المشكلة وصف الرؤية للمجتمع أو المبادرة (أحلامهم لكيفية الأمور). في ورشة عمل، تراجع، أو حوار حول رؤية المجموعات، التقاط: أحلام للمجتمع أو المبادرة (على سبيل المثال الأحياء الآمنة) ما هو النجاح الذي سيبدو (مثل الشباب الأصحاء) كيف يجب أن تكون الأمور (مثل المجتمعات الرعاية) ما الناس والظروف سوف تبدو كما لو كانت الأمور متسقة مع تلك الصورة (مثل الصحة للجميع) مراجعة البيانات رؤية متعددة. حفظ جميع البيانات الرؤية المقترحة. اختيار واحد أو عدة بيانات رؤية مع قوة معينة للتواصل، والنظر في ما إذا كانت: 1) موجزة، 2) إيجابية، 3) مقبولة، 4) تعبيرا واضحا عن السبب في المجموعة قد اجتمعت. اختيار الرؤى التي تتبناها المجموعة (حسب الاقتضاء) سيليكتديت عدة التي هي فعالة بشكل خاص تحقق لمعرفة أن صوت الجميع يسمع في التحديدات النهائية أعلى ثلاث بيانات، ولماذا. حدد عبارة واحدة تعبر بإيجاز عن السبب في أن المجموعة قد جمعت ومقبولة لجميع أعضاء المجموعة. ما هي رؤيتكم للمجموعات الموارد ذات الصلة: فموسا (الرؤية والرسالة والأهداف والاستراتيجيات وخطة العمل): نظرة عامة تعلن حلمك: تطوير الرؤية والرسالة البيانات قيادة الحوار المجتمعي بشأن بناء مجتمع صحي عقد ورشة عمل تنظيم دولة تراجع البعثة (ماذا ولماذا). تطوير (أو تنقيح) بيان المهمة يتضمن ما يجب القيام به والسبب في ذلك (على سبيل المثال إنشاء مجتمعات الرعاية من خلال التعليم وفرص للخدمة). للقيام بذلك: وصف ما هو أساسي للمنظمة أو المبادرة من خالل مراجعة وظائفها األساسية والبرامج واألنشطة الحالية) مثل التدريب، والدعوة، والدعم، والشراكات (شرح السبب األساسي للمنظمة أو المبادرة من خالل مراجعة بيانات الرؤية) والأحياء، والأطفال الأصحاء) وضع بيان المهمة كجملة واحدة تلتقط الغرض المشترك (ما هو السبب الأساسي والسبب في ذلك) (على سبيل المثال تعزيز الأسر الصحية لماذا من خلال تدريب الوالدين ودعم المجتمع ما) ما هو البيان الخاص بك صياغة المهمة مراجعة بيان المهمة ، والتأكد من أنه: واضح فيما يتعلق بما يجب القيام به والسبب موجزة (في كثير من الأحيان جملة واحدة) النتيجة الموجهة قوية - فإنه يترك مفتوحة مجموعة متنوعة من الوسائل الممكنة شامل - يعكس أصوات جميع الناس الذين يشاركونك ما هو بيان مهمتك النهائية ذات الصلة الموارد: إعلان حلمك: تطوير الرؤية والرسالة البيانات تشير الأهداف (كم من ما تأمل المجموعة إنجاز بحلول متى). ولكي نضع أهدافا (أو صقلها)، نوضح بوضوح: المعايير المرجعية التي من شأنها أن تساعدنا على تقييم المكان الذي نحن فيه الآن (خط الأساس أو التدخل المسبق)، وأين سنكون إذا نجحت المبادرة (الأهداف). ما هي علامات الأساس التي يمكننا الوصول إليها وكيف هل نأمل أن تتغير إذا تحقق النجاح الأهداف السلوكية: التغيرات في السلوكيات التي سنرىها إذا كانت جهود المجموعات ناجحة (ماذا سيقول الناس ويفعلون بشكل مختلف) (على سبيل المثال للوقاية من حمل المراهقات - بحلول عام 2012، بزيادة 40 المستوى الذي تم الإبلاغ عنه من الامتناع عن ممارسة الجنس بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة.) الأهداف على مستوى السكان: التغيرات في المؤشرات على مستوى المجتمع المحلي، سنرى ما إذا كانت أهداف المجموعات قد استوفيت (كيف يمكن للتغيرات في سلوكيات الأفراد أن تضيف ما يصل إلى النتائج لكل من هم في المجتمع) (على سبيل المثال بالنسبة لحمل المراهقات - بحلول عام 2015، سيتم تخفيض معدل الحمل المقدر بين 12-15 سنة من العمر 30) مراجعة الأهداف لتحديد ما إذا كانت: (سمارتك) قياس محدد ه) على األقل محتمل (قابلة للتحقيق ذات الصلة) للبعثة (موقوت) تاريخ التحصيل (تحدي) يتطلب جهدا استثنائيا (اتسم بالمرونة مع المواعيد النهائية في تحديد األهداف. تحديد الأهداف يستغرق وقتا طويلا وقد يتطلب الاعتبارات الثانية والثالثة للاكتمال. الموارد ذات الصلة: فموسا (الرؤية والرسالة والأهداف والاستراتيجيات وخطة العمل): نظرة عامة خلق الأهداف تحديد الاستراتيجيات (كيف سيتم إنجاز الأشياء). ولتطوير (أو تنقيح) الاستراتيجيات، وصف بوضوح كيف سيؤدي الجهد إلى تحقيق المهمة والأهداف. حدد لكل مستوى: المستويات المستهدفة (أي الأفراد والأسر وجماعات القرابة والمنظمات والقطاعات والأنظمة الأوسع نطاقا). ما هي المستويات المختلفة لمشكلتك أو هدفك الذي ستستهدفه لكل استراتيجية، ضع في اعتبارك ما إذا كانت ستكون عالمية يشمل جميع أولئك الذين قد يكونون معرضين للخطر أو قد يستفيدون على سبيل المثال من جميع الأطفال والشباب) أو المستهدفين (أي يستهدف أولئك الذين قد يكونون أكثر عرضة للمشكلة مثل الشباب الذين لديهم تاريخ من العنف) العوامل الشخصية والبيئية التي يتعين معالجتها من قبل المبادرة قد تشمل العوامل الشخصية: المعرفة والمعتقدات والمهارات والتعليم والتدريب والخبرة والمعايير والممارسات الثقافية والوضع الاجتماعي والقدرات المعرفية أو البدنية والجنس والعمر والاستعداد الوراثي قد تشمل العوامل البيئية: الدعم الاجتماعي والموارد والخدمات المتاحة ، والحواجز (بما في ذلك المالية، المادية، والاتصالات)، والموافقة الاجتماعية، والسياسات، والمخاطر البيئية، والظروف المعيشية، والفقر، والتفاوت في الوضع ما لكل العوامل الشائعة المتعلقة برؤيتك ورسالتك مشتركة بين المتضررين من المشكلة وأولئك الذين يحافظون عليها ما هي العوامل البيئية المتعلقة برؤيتكم ورسالتكم شائعة داخل مجتمعكم المستهدف أولئك الذين يمكن أن يستفيدوا ويساهموا بشكل أكبر وكيف يمكن الوصول إليهم أو إشراكهم في المجهود أهداف التغيير: أولئك الذين قد يكونون على وجه الخصوص خطر لهذه القضية أو التي هي إجراءات حاسمة للنجاح. بالنسبة لك، من شأنه أن يشمل هذا وكلاء التغيير: أولئك الذين قد تكون في وضع يمكنها من المساهمة في المبادرة، بما في ذلك أهداف التغيير. من سيشمل ذلك قطاعات المجتمع: التي يمكن من خلالها الوصول إلى أهداف ووكلاء التغيير أو إشراك استراتيجيات سلوكية لاستخدامها. ويمكن أن تشمل النهوج: توفير المعلومات وتعزيز المهارات (مثل القيام بحملة تسويق اجتماعي لتثقيف الناس حول المشكلة أو الهدف وكيفية معالجتها) تعديل الحواجز، والوصول، والتعرض، والفرص (على سبيل المثال زيادة توافر رعاية الأطفال بأسعار معقولة لأولئك الذين يدخلون العمل القوة) تغيير العواقب (على سبيل المثال تشجيع مطوري الإسكان على خلق مساحات خضراء وتنمية الدخل المختلط) تعزيز الخدمات والدعم (على سبيل المثال زيادة عدد المراكز الصحية العامة التي توفر رعاية الأسنان) تعديل السياسات والنظم الأوسع نطاقا (على سبيل المثال تغيير سياسات الأعمال بحيث يمكن للموظفين الحصول على إجازة لرعاية أطفالهم المرضى) مراجعة الاستراتيجيات والتعليق على مدى ملاءمتها للوضع والكفاية في معالجة المهمة والأهداف. استعراض الاستراتيجيات من أجل: الاتساق مع الرؤية العامة والمهمة والأهداف حسن الملاءمة مع الموارد والفرص المتاحة المقاومة المتوقعة والحواجز وكيف يمكن التقليل منها ما إذا كان يتم الوصول إلى أولئك المتضررين ما إذا كان أولئك الذين يمكن أن تشارك تشارك الموارد ذات الصلة: وضع خطة عمل تحدد خطوات العمل في تحقيق التغيير المجتمعي والنظامي تصميم التدخلات المجتمعية تقييم مدى ملاءمة خطة العمل (أي الأنشطة أو تغييرات النظام المجتمعي التي يتعين تنفيذها). استخدام المعايير التالية: اكتمال - هل جميع الأنشطة المزمع إدخالها أو تغييرات النظام المجتمعي المدرجة في الخطة الخاصة بك هل مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والقطاعات المستخدمة الوضوح - هل هو واضح ما سيتم القيام به، والذين سوف تفعل ما هو الوقت، لتحقيق التغيير الكفاية - إذا كان كل ما تم إنجازه قد تم إنجازه، هل ستلبي مهمة الفريق وأهدافه إن لم يكن، ما هي التغييرات الإضافية التي يجب تخطيطها وتنفيذها الموارد المطلوبة (مونيستاف) العملة - هل تعكس خطة العمل العمل الحالي والوضع المرونة - تتكشف الخطة، هل هي مرنة بما فيه الكفاية للرد على الفرص الجديدة والحواجز والتغييرات في المجتمع يمكن تعديلها كأهداف يتم إنجازها أو تعديل الأهداف تعديل التغييرات المقترحة في المجتمع والنظام وخطط العمل بناء على إجاباتك (إذا لزم الأمر). الموارد ذات الصلة: وضع خطة عمل تبين كيف ستستخدم الخطط الاستراتيجية وخطط العمل. ضع في اعتبارك الاستخدامات المحتملة التالية: تواصل غرض المبادرات مع الآخرين. حدد من يجب أن يعرف عن رؤية المجموعة، ومهمتها، وأهدافها، وخططها الاستراتيجية وخطط عملها. صف كيف ستبلغ املبادرة هذا اإلطار اجلديد ملا تقوم به ولماذا. تحقق من الوظائف الأساسية للمنظمات. حدد من يجب أن يعرف عن رؤية المجموعة، ومهمتها، وأهدافها، والوظائف الأساسية للمنظمة الممثلة (مثل الدعوة والتدريب). ما هي التعديلات التي قد تكون مناسبة للرؤية والرسالة وخطة العمل إيجاد أرضية مشتركة وتوقع الصراع المحتمل. تحديد الخلافات المحتملة حول الغايات والوسائل التي تواجهها المجموعة. اذكر كيف يمكنك استخدام هذا الإطار الجديد للمشكلة أو هدف بناء توافق في الآراء. خطط لكيفية الكشف عن الفرص أو التعرف عليها تحديد المعايير التي سيتم استخدامها للحكم على فرصة. قد تشمل هذه الصفات مثل: الاتساق مع الرؤية الاتساق مع البعثة يساهم في خطة العمل في ضوء الرؤية والرسالة وخطة العمل، وتحديد الفرص الجديدة أو الناشئة لمبادرة المجتمع أو المنظمة. ما الخطوات التي سوف تتخذ إلى كشف أفضل أو التعرف على الفرص الجديدة أو الناشئة تحديد الشركاء المحتملين تحديد من هو هناك الذين يمكن أن تساعد المجموعة تحقيق رؤيتها ورسالتها. قائمة المنظمات التي تشترك في هذا العمل المشترك. في ضوء الرؤية والرسالة وخطة العمل، حدد بعض الشركاء المحتملين الذين يجب أن تتعاون معهم مبادرة أو منظمة المجتمع المحلي. أو ما هي المنظمات في مجتمعك المحلي التي ستكون شريكا جيدا، استنادا إلى رؤيتك ورسالتك الموارد ذات الصلة: تطوير إجراء خطة التواصل المعلومات حول قضايا الصحة والتنمية المجتمعية وضع خطة للتواصل اكتشاف وإيجاد الاحتمالات الائتلاف بناء 1: بدء الائتلاف بدء تنفيذ خطوات التخطيط للعمل. اختيار الترتيب من خلال النظر: ما هي التغييرات تحتاج إلى أن تكتمل قبل الآخرين يمكن أن تتطلب بعض التغييرات تغييرات وعلاقات أخرى ليتم تأسيسها. ما هي التغييرات أسهل أو أسرع لتحقيق يمكن إكمالها إعطاء عضوية المنظمة الشعور بالنجاح وتوفير المنظمة مع التعرض وسائل الاعلام التي تشتد الحاجة إليها التغييرات التي هي أهم أو مفتاح لأهداف المبادرات التي التغييرات التي تلهم وتشجيع المشاركين وبناء المصداقية داخل المجتمع باستخدام القائمة من الخطوة 6، إعطاء الأولوية للتنفيذ بالنظر إلى الاعتبارات السابقة (مثل سهولة أو سرعة إنجاز، أهمية لتحقيق الأهداف، الخ.) مراجعة خطة العمل على فترات منتظمة. مع تنامي ائتلافكم وتحقيق الأهداف أو تغيير الظروف، يمكن للأعضاء مراجعة الخطة. دسكريب رؤية المجتمع الشوارع الآمنة، الأحياء الخالية من العنف، الأشخاص الذين يهتمون ببعضهم البعض الدولة المهمة تشمل الأمثلة للحد من عدد حوادث العنف في بما في ذلك الأسلحة النارية والأسلحة الأخرى، من خلال التركيز بشكل رئيسي على الوقاية. تطوير حي آمن وصحي من خلال التخطيط التعاوني، والعمل المجتمعي، والدعوة للسياسات. الحد من العنف وتعزيز السلامة من خلال نهج شامل ومنسق للوقاية. أن يكون حافزا لإحلال السلام في أحيائنا. وضع الأهداف - الأمثلة بحلول عام 2005، سيخفض عدد أعمال العنف المبلغ عنها في مجتمعنا بنسبة 35. وبحلول عام 2005، سيخفض عدد حالات القتل بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عاما في مجتمعنا بنحو 40. وبحلول عام 2006، سيخفض عدد حالات الاعتداء على الأطفال والإهمال المبلغ عنها في مجتمعنا بمقدار 35 عاما. وبحلول عام 2007، سيخفض عدد حالات العنف الاعتداء غير المميت (أي الاعتداء مع أو بدون سلاح، والاغتصاب، والسطو) في مجتمعنا بنسبة 30. تحديد الاستراتيجيات من المجموعة استخدام وسائل الإعلام لتعزيز الوعي العام بأثر العنف على سلامة الأحياء والمساعدة في إنشاء الوقاية باعتبارها تركيز المجتمع الرئيسي. بناء تحالف مجتمعي ناجح يشمل جميع قطاعات المجتمع ذات الصلة للتصدي للعنف في المجتمع. تعزيز المشاركة الشعبية في جهود الوقاية. تعزيز التنسيق والتكامل بين الخدمات والموارد القائمة لمنع العنف. • الدعوة إلى إحداث تغييرات في البرامج والسياسات المتصلة بالعنف ومنعه. تقديم خطة عمل (مثال على تغيير النظم في قطاع المدارس) التغيير المجتمعي المطلوب: بحلول عام 2002، ستقدم المنطقة التعليمية المحلية تدريبا على المهارات في حل النزاعات لشباب الحي، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عاما. الإجراءات الواجب إنجازها: بحلول أيلول / سبتمبر 2001، ستجمع لجنة فرعية تابعة للمدارس العامة أنشئت حديثا معلومات عن حالات العنف التعسفي في النظام المدرسي وحوله. من قبل الموظفين وأعضاء اللجنة بحلول سبتمبر / أيلول 2001 الموارد والدعم المطلوب أعضاء اللجنة وغيرهم ممن يرغبون في تسهيل تطوير البرامج (المشرف المدرسي والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب) الحواجز المحتملة قد لا يكون لنظام المدارس معلومات عن حالات الإصابة أو قد لا يرغب في نشرها إذا لديهم ذلك. كومونيكاتيونس مجلس المدينة، الجمهور العام بحلول تشرين الأول / أكتوبر 2001، ستجتمع اللجنة الفرعية للمدارس العامة مع مسؤولي المدارس لتقديم موجز للمعلومات التي تم جمعها واقتراح إنشاء برنامج للتدريب على مهارات حل النزاعات. من قبل الموظفين وأعضاء اللجنة بحلول تشرين الأول / أكتوبر 2001 الموارد والدعم اللازم أعضائها أعضاء اللجنة والآباء والطلاب العقبات المحتملة التي لا يمكن توقعها الاتصالات مجلس المدينة والجمهور العام بحلول تشرين الثاني / نوفمبر 2001، ستتفاوض اللجنة الفرعية بشأن الالتزام ببرنامج محدد للتدريب على المهارات، عضو بحلول تشرين الثاني / نوفمبر 2001 الموارد والدعم اللازم لأعضاء اللجنة وغيرهم من المشاركين في وضع البرامج، قد تكون هناك حاجة إلى تمويل إضافي احتمال الحواجز قد يشعر موظفو أنظمة المدارس بأن لديهم الكثير مما ينبغي فعله بالفعل، وقد يشعر المسؤولون في المدرسة بأن التكلفة المالية للبرنامج أخذت بعيدا عن موارد متوترة بالفعل مجلس مدينة الاتصالات والجمهور العام بحلول شباط / فبراير 2002، سيقوم النظام المدرسي بتنفيذ برنامج التدريب على المهارات، ويقدم تقارير دورية عن مستويات العنف في النظام المدرسي من قبل الموظفين وأعضاء اللجنة بحلول شباط / فبراير 2002 الموارد والدعم المطلوب اللجنة وأعضاء البرنامج، وأولئك الذين ينفذون البرنامج التدريبي، والآباء والشباب العقبات المحتملة مجلس مدينة الاتصالات، والجمهور العام خلفية الوصول للجميع هو مشروع يهدف إلى تشجيع العنف المنزلي ومقدمي خدمات الاعتداء الجنسي لتبني أفضل الممارسات في خدمة النساء ذوات الإعاقة من ضحايا العنف . وتقدم المساعدة إلى وكالات الاعتداء الجنسي التي تستهدف العنف العائلي المستهدفة في هذا المشروع لتصبح أكثر استجابة لاحتياجات النساء ذوات الإعاقة اللواتي تعرضن للعنف الجنسي من العنف العائلي عن طريق زيادة المعرفة بين موظفي الوكالة وتحسين إمكانية الوصول إلى مواقعهن. والهدف من ذلك هو حصول المزيد من النساء ذوات الإعاقة ضحايا العنف العائلي على الخدمات المناسبة. تحديد ما يحتاج إلى أن يكون لرؤيتكم من مجتمعك أن يستكمل: عقد مجموعة تخطيط. وبدأت مجموعة التخطيط لهذا المشروع بإنشاء فرقة عمل مع التركيز على زيادة صحة النساء ذوات الإعاقة. وخلال عملية التخطيط، اشتركت الوكالة الرائدة من فرقة العمل مع الوكالات التي جلبت الخبرة في مجال الصحة العامة، والعنف المنزلي، والممارسة السريرية، والبحوث، وقضايا الإعاقة. وبشكل أكثر تحديدا، جلب مركز البحوث الجامعية مهارات تتعلق بالبحوث القائمة على الأدلة، وعلم الأوبئة، والعنف وساعد في وضع خطة التقييم. جلبت تحالفات الدولة الخبرات المتعلقة بالمسألة العامة للعنف المنزلي وخدمات الاعتداء الجنسي وساهمت صورتها الكبيرة فهم القضايا والخدمات في الدولة. وقد أتاحت كل وكالة ومأوى مستهدفين منظورا فريدا وخبرة في توفير الخدمات المباشرة للأشخاص الذين تعرضوا للعنف العائلي أو الاعتداء الجنسي. وأخيرا، جلبت الوكالة الرائدة الخبرات المتعلقة بنوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة، وإمكانية الوصول، وقانون الأمريكيين ذوي الإعاقة، والعلاقة بين العنف والإعاقة. صف رؤية المبادرة. وتتمثل الرؤية العامة للمشروع في تحسين فرص حصول النساء ذوات الإعاقة اللواتي تعرضن للعنف المنزلي أو الاعتداء الجنسي على الخدمات. وكان بيان الرؤية هو الوصول للجميع. اذكر البعثة. وكان الهدف الأساسي من المبادرة هو تحسين فرص الحصول على خدمات العنف العائلي والاعتداء الجنسي على النساء المعوقات وتحديدهن والإحالة إليها (وهي مجموعة تعاني من نقص الخدمات). والسبب الأساسي وراء هذه المبادرة هو أن النساء ذوات الإعاقة أكثر عرضة لأن يكونوا ضحايا للعنف المنزلي أو الاعتداء الجنسي أكثر من احتمال حصولهن على الخدمات. وكان بيان البعثة هو تحسين فرص الوصول إلى خدمات العنف العائلي والاعتداء الجنسي للنساء ذوات الإعاقة وتحديد هوياتهن وإحالتهن إليها من خلال زيادة الوعي وتوفير التدريب. سلوكيات القياس للحصول على معلومات عن مستوى المشكلة: حدد الأهداف. وقد استرشدت أهداف المشروع في نتائج مسح برنامج العنف المنزلي. وقدم هذا الاستقصاء بيانات تتعلق بإمكانية الوصول إلى مرافق وبرامج العنف المنزلي للنساء ذوات الإعاقة والوعي باحتياجات النساء ذوات الإعاقة. وعلى الرغم من أن الأهداف والاستراتيجيات استرشد بها هذا الاستقصاء، فقد تم تكييفها بشكل طفيف لتتلاءم مع فرصة المنح التي مولت المشروع. الهدف 1 - وبحلول عام 0404، قدم التدريب على الإعاقة والعنف إلى 90 من موظفي خدمات الاعتداء الجنسي والعنف المنزلي المستهدفين و 75 من المتطوعين. الهدف 2 - وبحلول عام 1205، زيادة إمكانية الوصول البيئي إلى ملجأين وأربعة مكاتب للاعتداء الجنسي على العنف المنزلي. الهدف 3 - وبحلول عام 1205، زيادة إمكانية الوصول إلى قنوات المعلومات والاتصالات التابعة للوكالة (المواد المطبوعة، والخطوط الساخنة، والمدخلات) للنساء ذوات الإعاقة في أربعة مكاتب للوكالات وملجأين. الهدف 4: بحلول عام 0507، زيادة التوعية وتحديد النساء ذوات الإعاقة ضحايا الاعتداء الجنسي والعنف المنزلي في جميع المقاطعات الثلاث المستهدفة. تحديد الاستراتيجيات. وكجزء من عملية وضع استراتيجيات المشروع، تم الاعتراف بالمكونات التالية. واستهدف المشروع المستوى التنظيمي. واستهدف المشروع الملاجئ والوكالات المتعلقة بالعنف والاعتداء الجنسي، والموظفين الذين يقدمون الخدمات، والمنظمات التي يمكن أن تحيل النساء ذوات الإعاقة إلى الخدمات المناسبة. وتشمل العوامل الشخصية معرفة الموظفين ومعتقداتهم بشأن احتياجات النساء ذوات الإعاقة. وتشمل العوامل البيئية الوصول المادي إلى ملاجئ العنف المنزلي، والوصول إلى الاتصالات، والسياسات التي تؤثر على الوصول. ومن بين المستفيدين من المشروع النساء ذوات الإعاقة ضحايا العنف وأسرهن. وتمثلت أهداف التغيير في الموظفين والمتطوعين في وكالات العنف المنزلي والملاجئ. وكان وكلاء التغيير من الموظفين والمتطوعين بالإضافة إلى أعضاء التحالف وأعضاء آخرين في مجموعة التخطيط. وتمثل الاستراتيجيات التالية كيفية تحقيق كل هدف. وهي تمثل البعثة العامة وتتوافق مع الأهداف المعلنة. وتتناسب الاستراتيجيات مع الموارد والفرص المتاحة. الاستراتيجية 1 - إجراء ست ساعات من التدريب على الإعاقة والعنف مع الموظفين والمتطوعين من الاعتداء الجنسي ووكالات خدمة العنف المنزلي في كل من المقاطعات المستهدفة. الاستراتيجية 2. إجراء عمليات مراجعة إمكانية الوصول لمواقع وكالات خدمات العنف الجنسي والاعتداء الجنسي، ووضع تقارير وتوصيات موجزة، ومساعدة كل وكالة على وضع خطة عمل. الاستراتيجية 3. تقييم قنوات المعلومات والاتصالات (المواد المطبوعة والخطوط الساخنة، وما إلى ذلك) لتحديد إمكانية الوصول، ووضع تقارير وتوصيات موجزة، ومساعدة كل وكالة على وضع خطة عمل. الاستراتيجية 4 - تنسيق الاجتماعات مع موظفي خدمات العنف المنزلي والاعتداء الجنسي ووكالات الإعاقة المجتمعية لوضع بروتوكولات لتحديد وإحالة النساء ذوات الإعاقة إلى خدمات الضحايا. وصف أولئك الذين ينبغي أن يستفيدوا من التدخل، أي أولئك الذين ينبغي أن يكون سلوكهم مستهدفين للتغيير، وأولئك الذين يمكنهم المساعدة في إحداث التغيير: حدد تغييرات معينة في المجتمع أو الأنظمة. ويتم إجراء تغييرات في السياسة العامة للسماح باحتياجات العناية الشخصية للنساء ذوات الإعاقة ضمن إطار الخدمات. يتم إجراء تعديلات على البيئات المادية لإعدادات الخدمة (مثل المداخل المنحدرة والمداخل الأوسع نطاقا والحمامات التي يمكن الوصول إليها) لزيادة إمكانية الوصول. وتتاح المواد المطبوعة وغيرها من أشكال الاتصال في أشكال بديلة. وتحال النساء ذوات الإعاقة إلى خدمات الضحايا المناسبة. ويجري تعزيز العلاقات التعاونية بين برامج الاعتداء الجنسي والعنف العائلي والوكالات المعنية بالإعاقة المجتمعية. وضع خطة عمل لتنفیذ التدخل: تتضمن المھام المحددة للتدخل التدریب وبناء الائتلاف وتقییم إمکانیة الوصول وإجراء التغییرات لتحسین إمکانیة الوصول. الاستراتيجية 1: اكتساب الموظفين والمتطوعين المعرفة والمهارات في العمل مع النساء ذوات الإعاقة ضحايا العنف. ويشرف منسق المشروع على التدريب لمدة ست ساعات. ويتطلب التدريب وقت منسق المشروع وموظف دعم واحد وتمويل مواد التدريب. الاستراتيجية 2. وسيتم تيسير وصول النساء ذوات الإعاقة إلى وكالات الإيواء والاعتداء الجنسي والعنف العائلي. ويستخدم فريق من أربع نساء يعاني من الإعاقة مجموعة مرجعية للتحقق من إمكانية الوصول إلى عمليات مراجعة الموقع. وبعد المراجعة، يقوم منسق المشروع بإصدار التقرير ويساعد الوكالة في وضع خطة عمل. وقد تستغرق المراجعة الأولية والتقارير وخطط العمل اللاحقة عدة أشهر لتنفيذها. وتشمل الموارد اللازمة أربعة أعضاء في فريق مشترك بين الإعاقة ومنسق للمشروع وتمويل للسفر والمواد. الاستراتيجية 3: إتاحة المعلومات ووسائل الاتصال التي تستخدمها الوكالات والملاجئ للنساء ذوات الإعاقة. وسيستخدم فريق من أربع نساء معوقات للإعاقة قوائم مرجعية لإمكانية الوصول إلى المعلومات لإجراء التقييم. وبعد التقييم، سيقوم منسق المشروع بإعداد التقرير ومساعدة الوكالة في وضع خطة عمل قد تستغرق عدة أشهر. وتشمل الموارد اللازمة أربعة أعضاء في فريق مشترك بين الإعاقة، ومنسق للمشروع، وتمويل للسفر والمواد. الاستراتیجیة 4: یتم التعرف علی النساء ذوات الإعاقة من ضحایا العنف بشکل أکثر بسھولة وإحالتھن إلی الھجمات الجنسیة أو وکالات العنف الأسري أو المأوى. ويقوم موظفو المشروع (منسق المشروع وموظفو الدعم) بإجراء اتصالات أولية وتنظيم اجتماعات أولية تعقد على مدى عمر المشروع. وتشمل الموارد الموظفين لتنظيم اجتماعات وتمويل مواد الاجتماع والنفقات الطارئة. تقييم خطة العمل: بدا أن خطة العمل كاملة وواضحة. وهو يعكس العمل الحالي ويهيئ فرصا للتوسع والتكرار في المستقبل. والأهم من ذلك أن خطة العمل المرنة كانت بسيطة بما فيه الكفاية للسماح بإجراء تغييرات في مواجهة الأزمة، وتتلاءم مع طريقة تشغيل الأزمات التي تتبعها الوكالات للتعامل مع القضايا عند وصولها. لتصل إلى أكثر من ذلك. إدخال جديدة. والربط مع الآخرين. (وو) التحصين هو واحد من أقوى الأدوات المتاحة لتحسين الصحة العامة والعالمية. إن التحصين فعال من حيث التكلفة وينقذ الحياة ويعود بالفائدة على جميع الناس، ليس فقط من خلال التحسينات في الصحة ومتوسط العمر المتوقع ولكن أيضا من خلال تأثيره الاجتماعي والاقتصادي على المستوى العالمي والوطني والمجتمعي (جيفس 17). وتشير التقديرات إلى أنه قد تم تجنب أكثر من 2 مليون حالة وفاة في عام 2003 وحده (جيفس 3). إن توفير التحصين للمحتاجين له مستقبل واعد، ولكن الملايين من الناس لا يزالون معرضين للأمراض التي يمكن الوقاية منها، وفي كل عام يموت حوالي 2.5 مليون طفل نتيجة للأمراض التي يمكن الوقاية منها عن طريق التحصين. وقد وضعت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) الرؤية والاستراتيجية العالمية للتحصين (جيفس)، لأن تغطية التحصين على الصعيد العالمي وفي بعض المناطق لم تزد إلا بشكل طفيف منذ أوائل التسعينات (جيفس 3.) ويعمل برنامج جيفيس على الاعتراف بإنجازات التمنيع السابقة، استخدام الخبرة لتطوير طرق لتحصين المزيد من الناس على الصعيد العالمي، وإدخال لقاحات وتكنولوجيات جديدة، وتوفير تدخلات صحية أخرى في مواقع التحصين. ويهدف جيفس إلى تحصين المزيد من الناس، من الرضع إلى كبار السن، مع مجموعة أكبر من اللقاحات. وهدفها الرئيسي هو، بحلول عام 2015 أو قبله، الحد من الأمراض والموت بسبب الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات بنسبة الثلثين على الأقل مقارنة بمستويات عام 2000 (منظمة الصحة العالمية). وستمكن استراتيجية جيفس أصحاب المصلحة من التصدي للتحدي من خلال تمويل التكنولوجيا الجديدة واللقاحات غير المستغلة الاستخدام وضمان الإمدادات الكافية والوصول إليها (جيفس 3). وتتمثل المرحلة الأولى في وضع خطة استراتيجية وخطة عمل في عقد مجموعة تخطيط من أصحاب المصلحة الفرديين والتنظيميين. وقد تم تطوير جيفيس بشكل مشترك من قبل خبرات العديد من الشركاء بما في ذلك منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والمعونة الأسترالية والوكالة الكندية للتنمية الدولية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة ومؤسسة الأمم المتحدة ومؤسسة بيل وميليندا غيتس والتحالف العالمي واللقاحات والتحصين، وصندوق اللقاحات، وبرنامج التكنولوجيا الملائمة في مجال الصحة. وساعدت المدخلات المقدمة من أصحاب المصلحة على إنشاء بيانات الرؤية المتعددة والإطار الاستراتيجي لنظام المعلومات الجغرافية العالمي. The vision of GIVS is a world by 2015 in which: immunization is highly valued every child, adolescent and adult has equal access to immunization as provided for in their national schedule more people are protected against more diseases immunization and related interventions are sustained in conditions of diverse social values, changing demographics and economies, and evolving diseases immunization is seen as crucial for the wider strengthening of health systems and a major element of efforts to attain the Millennium Development Goals (MDGs) vaccines are put to use in improving health and security globally and solidarity among the global community guarantees equitable access for all people to the vaccines they need (GIVS 16). Also in describing the GIVS vision for the community, a set of guiding principles was developed. These principles were the inspiration for the global strategy. Guiding principles included: equity and gender equality ownership, partnership, and responsibility stakeholder and actor accountability assured quality and safe products and services strong district-based immunization systems sustainability through technical and financial capacity building and policies and strategies based on evidence and best practice. Objectives and goals of the initiative serve as a marker of accomplishments. Objectives for GIVIS fall into two categories: supporting the MDGs and selective immunization goals. Goals that support the MDGs include: Reducing child mortality by two thirds between 1990 and 2015 (MDG 4) Improving maternal health by reducing the maternal mortality ration by three quarters between 1990 and 2015 (MDG 5) Combating HIVAIDS, malaria and other diseases (MDG 6) Selective immunization goals, developed in conjunction with GAVI and VF which follow the SMARTC acronym include: By 2010 or sooner, all countries will have routine immunization coverage at 90 nationally with at least 80 coverage in every district By 2007, all countries with adequate delivery systems will have introduced hepatitis B vaccines, and By 2005, 50 of the poorest countries with the highest disease burden and adequate delivery systems will have introduced Hib vaccine (GIVS 17). One additional goal is to increase immunization against influenza among all people at high risk, reaching 75 coverage by 2010 in the event of an influenza pandemic (GIVS 17). Out of the goals and global assessment, a global strategy was created to respond to the needs of immunization services around the world. Information generated from immunization monitoring and history helped to identify personal and environmental risk and protective factors. These included issues such as existing community demand for vaccines, the strength of vaccine-management systems, management of human resources, and affordability of vaccines. The prioritized population for change who can most benefit from the effort are the 28 million children (27 of all births) born in 32 countries, where immunization coverage is less than 70, including the 10 million in countries with coverage under 50 (GIVS 19). Agents of change include global partners with shared goals, research institutions developing new technologies such as vaccine aerosols and patches, health workers, and national, regional, and district health systems. GIVS identifies four key strategic areas in their framework which affect the targets of change on many levels. Within each of the four strategic areas, there are a total of 24 component strategies with accompanying actions that will result in the accomplishment of the goals and objectives. The four strategic areas are: I. Protecting more people in a changing world II. Introducing new vaccines and technologies III. Integrating immunization, other linked health interventions and surveillance in the health systems context and IV. Immunizing in a context of global interdependence. An example of a component strategy and activity for strategic area I is: strategy 3, ensure that unreached people are reached in every district at least four times a year through micoplanning at the district or local level, map (geographically, socially, culturally) the entire population in order to identify and reach the unreached target population (GIVS 71). By evaluating the action plan, GIVIS acknowledges numerous potential challenges for each of the strategic areas and attempts to create solutions to the challenges. Examples of potential challenges include the divergence of vaccine markets, the loss of contact with immunization services during humanitarian emergencies, inadequately planned financial resources, and poor budgetary management in many countries. Global interdependence has increased the vulnerability of people around the world to disease (GIVIS 3). The GIVS strategic and action plan both guide and enhance the work to reduce this vulnerability. Please see the following link for the complete GIVS strategic plan: Global Immunization Vision and Strategy. World Health Organization. 1 Dec. 2007 ltwho. intimmunizationgivsenindex. htmlgt . Adapted from: Global Immunization Vision and Strategy, 2006-2015 . World Health Organization and UNICEF. Geneva: WHO Department of Immunization, Vaccines and Biological and UNICEF Programme Division, Health Section, 2005.
Comments
Post a Comment